Get Adobe Flash player

Le Directeur

Journaux

Agenda

Aucun évènement dans le calendrier
Dim Lun Mar Mer Jeu Ven Sam
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

Météo T.O

أزيد من 300 مشارك في الطبعة 19 صالون الدولي


ستعرف الطبعة 19 للصالون الدولي للسياحة والاسفار التي أسندت مهمة تنظيمها ولأول مرة لمحافظة المهرجان الدولي للسياحة والاسفار, بقصر المعارض (الجزائر العاصمة) ,ما بين 17 و20 أكتوبر, حضور306 مشارك من بينهم 124 متعامل من 13 بلدا أجنبيا. 

وفي هذا الاطار, أكد رئيس محافظة المهرجان الدولي للسياحة والاسفار رشيد شلوفي لوأج على «أهمية تنظيم هذا الصالون» الذي يجرى تحت شعار «الجزائر أرض السلم والضيافة « «لترقية وتعزيز الوجهة السياحية الجزائرية وتمكين المهنيين والجمهور الواسع من اكتشاف مختلف المنتجات السياحية سيما السياحة الصحراوية خاصة وأن هذا الصالون يتزامن هذه السنة مع انطلاق موسم السياحة الصحراوية». 
ويشارك في هذا الصالون الذي ينظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية وتحت اشراف وزير السياحة والصناعة التقليدية بلدان أجنبية وعربية على غرار تونس ,الاردناسبانيا ,تركيا ,الصين,ايطاليا ,المجر, سلوفاكياالبرتغالالنيجر ,اثيوبيافنلندا وكذا المكسيك». كما تعد هذه التظاهرة فرصة تمكن المتعاملين السياحيين الوطنيين والأجانب وكذا المهنيين من تبادل الخبرات و الاحتكاك والاتصال المباشر فيما بينهم وفرصة سانحة لتفعيل السياحة الداخلية من خلال التعريف بالمؤهلات العديدة التي تزخر بها الجزائر بثرائها السياحي الزخم وتراثها التاريخي والثقافي والحضاري الذي يعود الى حقبات من الزمن .
ويسمح الصالون —يضيف المسؤول ذاته — للجمهور العريض من الزوار على التعرف على مختلف العروض السياحية المتوفرة لهذا الموسم الذي يدوم الى غاية أواخر أبريل حيث تتنوع فيه المقاصد السياحية من صحراوية ومناخية بيئية وحموية «. كما تعتبر هذه التظاهرة التي خصص لها 175 فضاءا في الجناح المركزي بقصر المعارض —يضيف السيد شلوفي— «فرصة لكل الفاعلين السياحيين المحليين والاجانب لتسويق منتوجاتهم وتنويع برامجهم المستقبلية والتفكير في دفع البرامج الاستثمارية الملائمة في كل المناطق والمواقع السياحية المتوفرة». 
وسيتم خلال هذه السنة —يضيف السيد شلوفي— تنظيم هذا الصالون لأول مرة من طرف المحافظة على شكل مهرجان مقارنة مع الطبعات ال18 السالفة التي كان الديوان الوطني للسياحة يسهر على تنظيمه, حيث تم تعيين لجنة من طرف الوزارة الوصية تتشكل من الرئيس واعضاء من ذوي الكفاءات والخبرة الرفيعة تسهر على تحضيره لجعله «أكثر فعالية وجاذبية واعطاءه الطابع الاقتصادي والتجاري». 
ومن اجل انجاح هذه التظاهرة تم أيضا تخصيص فضاء هاما للمؤسسات الناشئة التي تنشط في مجال السياحة الرقمية من اجل مواصلة سياسة النهوض بالقطاع في المجال الرقمي تخصيص ww.sitev.dzبوابة الكترونية 

 الشعب  16 - 10 - 2018